لدينا حلول لمساعدتك على التحكم بالأجزاء الحميمة من جسدك

وداعاً

الروائح
الإزعاج
الحكة
العرق

ما هي درجة الحموضة المتوازنة؟

هل سبق لك أن قرأتِ عبارة "درجة حموضة متوازنة" وأن تساءلتِ عما تعنيه؟ من الإزعاج والجفاف إلى العدوى، يُمكن لدرجة الحموضة أن تعالج أو تسبب المزيد من المشاكل لبشرتك. قبل أن ندخل في التفاصيل الجوهرية للبشرة ودرجة الحموضة، دعينا أولاً نناقش معنى درجة الحموضة.
درجة الحموضة (pH) هي اختصار لـ "potential to free hydrogen ions" (إمكانية تحرير أيونات الهيدروجين) وهي مقياس لحمضية أو قلوية المحلول. تتراوح درجة الحموضة بين ٠ و ۱٤، حيث تكون القيمة في أي من الطرفين شديدة للغاية ومن المحتمل خطيرة، مما يؤدي إلى حروق كيميائية على سبيل المثال. تعتبر درجة الحموضة ٠ ,٧ محايدة. أي شيء أقل من٠ ,٧ يعتبر حمضياً وأي شيء أعلى من ٧ يعتبر قلوياً.
Before Image After Image
Before Image After Image

ما مدى معرفتك بالمنطقة الحميمة لديك؟

تعاملي بحميمية مع المنطقة الحميمة لديك في اختبارنا التفاعلي.

نصائح للنظافة النسائية ١٠١

ما يجب فعله

cotton icon
ارتدي ملابس داخلية من القطن ١٠٠%
نامي حافية القدمين للسماح بتدفق الهواء
airflow
yoga pants
استبدلي سراويل اليوغا التي تفوح منها رائحة العرق
نظّفي من الأمام إلى الخلف
wash front to back
pee
قومي بالتبول بعد ممارسة العلاقة الحميمة
كُلي واشربي بشكل صحيح
Eat and Drink

ما لا يجب فعله

nylon
تجنّبي استخدام النايلون
تلك/بودرة الأطفال
talc powder
thong
قللي من استخدام الثونج (thong)
الإفراط في الغسل
overwash
Soap
الصابون المضاد للبكتيريا أو المزيل للعرق
لا تستخدمي أي منتجات تحتوي مواداً تسبب الإزعاج أو الحساسية
scented

حان الوقت للتخلّص من بعض خرافات النظافة الحميمة!

الاشاعة#١ - رائحة المنطقة الحميمة هي عادة نتيجة للتنظيف غير السليم

الحقيقة - على عكس المعتقد الشائع، رائحة المنطقة الحميمة هي عادة نتيجة درجة حموضة غير متوازنة لبشرة المنطقة الحميمة وليس التنظيف غير السليم

الاشاعة#٢ - الإفرازات المهبلية تعني أنكِ مصابة بعدوى الخميرة.

الحقيقة - الإفرازات المهبلية أمر طبيعي. ستتغير إفرازات المهبل طوال مدة الدورة الشهرية بسبب المستويات المختلفة للهرمونات.

الاشاعة#٣ - يجب أن تنظفي بشرة المنطقة الحميمة لديك بالصابون.

الحقيقة - قد يؤدي استخدام بعض أنواع الصابون أو غسول الجسم إلى اختلال توازن درجة حموضة بشرة المنطقة الحميمة، مما يؤدي إلى تغيير بيئة الفرج والمهبل، وهذا يعني أن البكتيريا أو الكائنات الفطرية يمكنها أن تتكاثر.

الاشاعة#٤ - يحدث الجفاف فقط للنساء في سن اليأس.

الحقيقة - النساء في سن اليأس لسن الوحيدات اللواتي يعانين من جفاف المهبل، نقص الترطيب أو ألم عند ممارسة الجنس. هناك العديد من الأسباب الشائعة لجفاف المهبل التي تؤثر علينا جميعاً.

الاشاعة#٥ - يمكنك علاج مشاكل نظافة المنطقة الحميمة باستخدام العلاجات المنزلية.

الحقيقة - أول شيء تقوم به معظم النساء عند المعاناة من المشاكل في بشرة المنطقة الحميمة لديهن هو تجربة أنواع مختلفة من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تكون مضرّة أكثر مما هي مفيدة لأن بشرة المنطقة الحميمة لديها درجة حموضة مختلفة وتحتاج إلى عناية خاصة.

الاشاعة#٦ - لست بحاجة إلى تنظيف المنطقة الحميمة.

الحقيقة - غالباً ما يقول الأطباء أن المهبل ينظف ذاته لكن بشرة المنطقة الحميمة لا تقوم بتنظيف ذاتها (تذكري هنا تكوين الأنثى). يمكن للعرق، الأوساخ والزيت أن يتراكموا في المنطقة الحميمة تماماً كما يحدث في أي مكان آخر من الجسد. هذا يعني أن هذه البشرة تحتاج إلى التنظيف بنفس معدل تنظيف بشرة جسدك.

اشتري الآن

صُمِّمَت مجموعة العناية الأنثوية اليومية من فيمفريش للاستخدام الخارجي فقط. اطلبي دائماً المشورة من طبيبك أو من متخصص او مؤهل للرعاية الصحية عن أي تساؤلات قد تكون لديك تتعلّق بتدهور حالة البشرة أو بأي حالة طبية أخرى.

#دعونا نتواصل