بعض المعلومات المفيدة عن الأشياء الحميمة لديك.

العناية الأنثوية

قد لا تكون على رأس أولوياتك، لكن عاداتك في العناية بصحتك الأنثوية تستحق بعض التفكير.

الدورة الشهرية، التبول، ممارسة الجنس، التعرق، (حتى ما نأكله ونشربه)، يمكنهم جميعاً أن يُحدثوا خللاً بالتوازن الطبيعي لبشرة المنطقة الحميمة لدينا، ما قد يؤدي إلى روائح غير مرغوب بها، حكة، انزعاج وحتى إفرازات غير طبيعية والتهابات(١). من الأكيد أن منطقتنا الحميمة تتمتع بنظام تنظيف ذاتي طبيعي، لكن اليوم ومع تغير أنماط الحياة (ملابس ضيقة وتمارين داخلية أكثر قساوة)، قد يحتاج هذا النظام الطبيعي بعض الدعم للمساعدة على إبقاء التوازن الطبيعي لبشرة المنطقة الحميمة لدينا مناسباً وصحياً.(٢)

إليك ٤ نصائح لمساعدتك في الحفاظ على بشرة المنطقة الحميمة لديك منتعشة، صحية ومرتاحة.

امسحي بشكل صحيح

بعد الذهاب إلى المرحاض، اجعلي مسح بشرتك الحميمة من الأمام إلى الخلف إحدى عاداتك. سيؤدي ذلك إلى إزالة البول الزائد، تراكم العرق وإفرازات الدورة الشهرية (في حالة الحيض). تَجنّبي الملابس المعطَّرة لكي تُجنّبي هذه البشرة الأكثر حساسية من الإزعاج!

نظّفي بشكل صحيح

عندما تريدين استخدام أكثر من الماء لتطهير بشرة المنطقة الحميمة لديك، اختاري غسولاً مصمماً خصيصاً للمناطق الحميمة. قد يتسبب استخدام صابون الجسم المعطَّر وجل الاستحمام بالجفاف والتحسس، لذا، حاولي استخدام غسول خاص بالمناطق الحساسة مصمم خصيصاً بدرجة حموضة متوازنة فريدة لبشرة المنطقة الحميمة (٤.٥). يخبرنا خبير أمراض النساء لدينا، “عند الحديث عن الغسول المناطق الحميمة من المهم أن ندرك أننا لا نتحدث على الإطلاق عن حمام المهبل، أي وضع الماء داخل المهبل نفسه. فيمفريش ليس حماماً للمهبل ولا أوصي أبداً بالتنظيف داخل المهبل، ولكن الحفاظ على صحة بشرة المنطقة الحميمة الخارجية يساعد في نظافة الداخلية أيضاً.”

كُلي بشكل صحيح

هل تعلمين أن الطعام الذي نأكله يمكنه أن يساعد في الحفاظ على صحة المنطقة الحميمة لدينا؟ تحتوي اللبنة اليونانية (Greek yogurt) على البروبيوتيك التي يمكنها أن تساعد على محاربة البكتيريا الضارة. قد يكون سمك السلمون مفيداً لآلام الدورة الشهرية. يشتهر الشاي الأخضر بفوائده المضادة للأكسدة، وهذا يعني أنه قادر على التقليل من خطر الإصابة بعدوى المثانة. البطاطا الحلوة، الجزر وأي فاكهة أو خضروات برتقالية يمكنها أن تزيد من الرغبة الجنسية!

اشربي بشكل صحيح

الماء هو عنصر ساحر. اشربي الكثير منه. فإلى جانب المحافظة على جسدك مرطّباً، سوف يعمل على طرد السموم. إذا كان بولك بلون أصفر داكن وله رائحة، عليك شرب المزيد من الماء. (٣)

  1. http://www.refinery29.uk/vaginal-infections-facts
  2. https://www.nhs.uk/Livewell/vagina-health/Pages/keep-vagina-clean.aspx
  3. http://www.dailymail.co.uk/femail/article-5056347/Foods-eat-healthier-vagina-better-sex-life.html

تم الحصول على جميع البيانات من مقالات حيّة في ٢٥ يناير ٢٠١٨