أفكار خاطئة عن نظافة المنطقة الحميمة التي لا تزالين تؤمنين بها

لأطول وقت، تم الحديث عن كل ما يتعلق بالمنطقة الحميمة للمرأة بنبرة هادئة وخافتة ، مما أدى إلى ظهور العديد من الأفكار الخاطئة . ولكنه حان الوقت لفضح ستة من هذه الأفكار الخاطئة اليوم!
أدى هذا النقص في الوعي إلى زيادة المعلومات الخاطئة والأساطير حول المهبل، وبالرغم من أن بعضها غير ضار، إلا أن بعض الأفكار الخاطئة تجبرك على الاعتقاد بأن المناطق الحميمة بحاجة أن تظهر وتشعر بطريقة معينة. ويمكن لهذا حقًا أن يسلب راحة بالك، وأن يؤثر عليك نفسياً. لذا، من المهم عدم الوقوع في فخ هذه الأفكار الخاطئة وإجراء المزيد من المحادثات حولها.

ودون المزيد من الاطالة، دعونا نكشف عن هذه الأفكار الخاطئة!


فكرة خاطئة رقم ١
عادة ما تكون رائحة الفرج نتيجة للتنظيف غير السليم

حقيقة – خلافًا للاعتقاد الشائع، عادة ما تكون رائحة الفرج نتيجة اختلال توازن درجة الحموضة والعدوى، الخ. مما يمكن أن تسبب الرائحة


فكرة خاطئة رقم ٢
يجب أن تغسلي بشرتك الحميمة بالصابون والشامبو وجل الاستحمام

الحقيقة إن استخدام بعض أنواع الصابون أو غسول الجسم في المنطقة الحميمة قد يتسبب في اختلال توازن درجة الحموضة، مما يؤدي إلى تغيير بيئة الفرج والمهبل، مما يعني أنه يمكن للبكتيريا أو الكائنات الفطرية أن تنمو بشكل مفرط.


فكرة خاطئة رقم ٣
يمكنك علاج مشاكل النظافة الحميمة باستخدام العلاجات المنزلية.

حقيقة- أول شيء تفعله معظم النساء عند المعاناة من مشاكل بشرة المنطقة الحميمة هو تجربة أنواع مختلفة من العلاجات المنزلية التي قد تضر أكثر مما تنفع لأن بشرتك الحميمية لديها مستوى حموضة مختلف عن أجزاء الجسم الأخرى وتحتاج إلى عناية خاصة.


فكرة خاطئة رقم ٤
لا تحتاجين إلى تنظيف الفرج

حقيقة- المهبل (الجزء الداخلي) يقوم بالتنظيف الذاتي ولكن الفرج (الجزء الخارجي) ليس كذلك. يمكن أن يتراكم العرق والأوساخ والزيت على الفرج تمامًا كما يحدث في أي مكان آخر من الجسم. هذا يعني أن بشرة هذه المنطقة تحتاج إلى التنظيف بقدر ما تنظف بشرة الجسم.


فكرة خاطئة رقم ٥
الحكة والتحسس في المنطقة الحميمة مؤقتة ولا داعي للقلق بشأنها.

حقيقة – على الرغم من أن الأعراض مثل الحكة أو الحرقان أو التحسس أو الجفاف أو الإفرازات ذات الألوان غير الطبيعية أو الرائحة الكريهة هي أعراض مؤقتة لمعظم الإناث، يجب استشارة طبيبك بخصوص أي من هذه الأعراض إذا تكررت أو استمرت لفترة طويلة.


فكرة خاطئة رقم ٦
يجب على النساء حلق المنطقة الحميمة بانتظام.

الحقيقة: رغم أنه من الممارسات الجيدة قص شعر العانة، ولكن لا داعي لحلق المنطقة الحميمة بانتظام